من نحن

مقدمة

شركة المنهج للتقنية هي الجهة الرائدة و القيادية في الشرق الأوسط في تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة والمنتجات في مجالات إدارة المشاريع والبرامج و حافظات المشاريع وإدارة أداء الاستراتيجيات. لجميع خدماتنا ومنتجاتنا هدف مشترك: دعم عملائنا في تنفيذ استراتيجياتهم من خلال التميز في إدارة المشاريع المؤسسية.

لشركة المنهج سِجل لا يضاهى من الإنجازات. فمنذ عام 2000 قدمت الشركة بنجاح كمّاً من خدمات الأعمال لعدد كبير من العملاء في الشرق الأوسط أكثر من أي شركة عاملة في هذا المجال. تشمل هذه الخدمات: تأسيس مكاتب إدارة المشاريع، تزويد مكاتب إدارة المشاريع بالكادر البشري، تطوير عمليات إدارة المشاريع، تقديم الدعم لمكاتب إدارة المشاريع، تطوير و تخصيص و تطبيق أدوات و نظم إدارة المشاريع، التدريب الاحترافي في مجال إدارة المشاريع وإعداد المتدربين لشهادات معهد إدارة المشاريع (PMI®)

ماذا نقدم لكم

تمتلك شركة المنهج أيضا منتجات حلول برمجية تم تطويرها بالاستفادة من خبرات امتدت لأكثر من 17 عام من العمل الدقيق واللصيق مع العملاء من المؤسسات، لتخصيص و تطبيق حلول تنفيذ الاستراتيجيات في مختلف المجالات.

أضافت شركة المنهج في عام 2017 منتجات مبتكرة في مجال إدارة الأداء الاستراتيجيات، و موجهة بشكل رئيسي إلى العملاء المهتمين بالتميز المؤسسي وتحقيق  الرؤى. تأتي هذه المنتجات الابتكارية الأحدث لترسيخ مكانة شركة المنهج كشريك أمثل للعملاء ذوي الحاجة إلى مقدم خدمة لديه الإلمام بكافة أوجه تنفيذ الاستراتيجيات.

رؤيتنا

تلتزم METHOD® بأن تكون الشريك المفضل لدى الأفراد والمؤسسات الطامحين لتحقيق الميزة التنافسية من خلال إدارة المشاريع المؤسسية.

رسالتنا

نعمل يداً بيد مع عملائنا ذوي التوجه إلى النتائج و الجادين بشأن تنفيذ استراتيجياتهم. رسالتنا هي بناء قدرات عملاءنا للتنفيذ الناجح لمشاريعهم التي تحقق استراتيجيتهم المؤسسية.

إلتزامنا

سنعمل معكم يداً بيد لبناء المنظومات المثلى وصقل الثقافة التي تركز على الأولويات و التنفيذ الفعال لاستراتيجيتكم المؤسسية.

أول مؤسسة استشارية لإدارة المشاريع تبني و تمتلك حقوق الحلول الشاملة و المجزّأة للممارسات المثلى

أول من طور التكامل بين نظام مايكروسوفت لإدارة المشاريع وعمليات معهد إدارة المشاريع المخصصة، على مستوى العالم

أول مزوّد تعليم مسجل عالميا في الشرق الأوسط.

أول عضو في برنامج الاستشاريين المسجلين لدى معهد إدارة المشاريع (PMI) في الشرق الأوسط، والرابع على مستوى العالم.

أول من قدم نظام متكامل لإدارة المشاريع المؤسسية يشمل (الموارد البشرية و العمليات و الأدوات)، في الشرق الأوسط

أول من طور برنامج تدريبي على الإنترنت باللغة العربية للإعداد لشهادة إحترافي إدارة مشاريع، على مستوى العالم

أول من وضع كتاب “الدليل المعرفي لإدارة المشاريع” باللغة العربية في العالم

أول من خرّج حملة شهادة احترافي إدارة المشاريع (PMP) في الأردن

تأثير شركة المنهج

قبل انطلاقة شركة المنهج في عام 2000، بالكاد وجد الفهم حول ماهية إدارة المشاريع. و كاستراتيجية، أنشأت شركة المنهج ثقافة إدارة المشاريع. ومنذ تأسيسها، ركزت شركة المنهج على نشر الوعي حول إدارة المشاريع. عام 2003 أطلقت الشركة برنامجها الرائد للتدريب و الحصول على شهادة إحترافي إدارة مشاريع (PMP)، وخلال بضعة سنوات أصبح الخريجون أصحاب الصدارة في إدارة المشاريع ضمن مؤسساتهم، منشئين ثقافة تقِربأهمية و قيمة إدارة المشاريع و الحاجة إليها، كان هذا الحافز لنقلة استراتيجية لمزيد من الطلب على استشارات إدارة المشاريع

أفضلية شركة المنهج

يساعد استشاريو الاستراتيجيات عملاءهم في تطوير استراتيجيات واضحة وعالية الجودة، لكن القليل منهم ينجحون في تمكين العملاء من ترجمة الاستراتيجيات فعليا على الأرض. ومن جانب آخر، يعمد الكثير من الاستشاريين إلى فرض البرمجيات على عملائهم، إدعاءً منهم بأنها ستحقق جودة الأعمال. لكن سريعا ما  يكتشف العملاء أن هذه البرمجيات معقدة، ناهيك عن عدم مواءمتها لاستراتيجياتهم.

نحن في شركة المنهج نفهم الاستراتيجات، لأننا نتوافق معها كنقطة انطلاق، وليس كخاتمة، وندرك أن التكنولوجيا أداة وليست هي الغاية. تطور شركة المنهج منظومات الموارد البشرية و العمليات و الأدوات، والتي تعمل جميعها بانسجام وبالتزامن، لتنفيذ الاستراتيجيات من خلال التميز في إدارة المشاريع المؤسسية. هذه هي ميزة شركة المنهج.

حضور شركة المنهج إقليميا

منذ انطلاقها في الأردن عام 2000، شملت أعمال شركة المنهج جميع المنطقة. قدمت الشركة خدماتها في المملكة العربية السعودية من عام 2004. كما نفذت العشرات من المشاريع الناجحة لدى عملاء رفيعي المستوى في السعودية. وفي الأردن أتمّت الشركة المئات من المشاريع الاستشارية للمؤسسات الحكومية، الدولية، المالية، والهندسية، وعقد الدورات التدريبية للمئات من المؤسسات و الآلاف من المتدربين. وفي العراق قدمت الشركة التدريب لأكثر من الف موظف من موظفي وزارة التخطيط والعديد من المنظمات في المنطقة الشمالية

عملاؤنا هم شركاؤنا

نتشارك مع القياديين و فرَق عملهم. نعمل معهم على أرض الواقع نتشارك الحقائق، نوجه التركيز، نشرك ذوي العلاقة، مطورين ثقافة المؤسسة في اتجاه تحقيق النتائج. و نرتقي بالأفراد و نلهمهم ليصبحوا قادة استثنائيين للمشاريع

فاعلية فريقنا

نستقطب الموهوبين الملتزمين، نقدم التحدي لمن هم خبراء في مجالهم. نعزز هذه الروح و نبني قدراتهم ومهاراتهم القيادية على كل مستوى و في كل فرصة

شغفنا بالابتكار والإبداع

إن جوهر إبداعنا هو إلمامنا وتمكننا في مجال إدارة المشاريع المؤسسية و سعينا الدؤوب لابتكار الجديد من الأدوات و التقنيات ذات القيمة و الملائمة لعملائنا

ثلاث ميزات رئيسية

تمكننا من تحقيق رسالتنا